Games News

ناشر A Way Out لم يتوقع أن تحقق المبيعات – لكنها أثبتت بأن EA مُخطِئة

في الجيل الثامن للأجهزة المنزلية شهدنا مع الآسف غياب الألعاب الداعمة للعب التعاوني عبر الشاشة الواحدة لكن لعبة A Way Out للمخرج جوزيف فارس جاءت لتكسر تلك القاعدة وتبرهن زيف إدعاء من يقول بأن ليس هناك إمكانية لتقديم تلك الميزة بسبب تعقيدات التطوير ومتطلباتها التقنية الكبيرة.

وكان الغريب بأن هذا المشروع الذي يركز على التجربة القصصية قادم من EA عبر برنامجها EA Originals  الخاص بدعم المطورين المستقلين. عموماً لقد أحسن المخرج اللبناني الأصل جوزيف فارس تقديم تجربة ممتعة ومميزة استطاعت في أسبوعين فقط أن تحقق مبيعات تتجاوز المليون نُسخة عالميًا. على الرغم من وجود من انتقد العمر القصير للعبة.

READ  100 تفصيل يظهر مدى الواقعية في لعبة The Last of Us Part II..

اليوم كشف المخرج فارس بأن شركة EA كان لديها شكوك حول تحقيق اللعبة للمبيعات وشككت حتى باللعبة نفسها ولكنها كانت مؤمنة بالمخرج وتريد دعمه. وأضاف فارس بأن لعبته وبعكس توقعات الشركة الناشرة حققت مبيعات بنحو 3.5 مليون نسخة مباعة وهو رقم كبير لمطور صغير لا يتجاوز عدد موظفيه 30 أو 35 شخص. وهذا يعني بأن حوالي 7 مليون لاعب أو أكثر قام بلعب هذه اللعبة وهذا أمر مجنون بالنسبة لمشروع بهذا الحجم.

READ  دقة وضوح The Medium على Xbox Series X تهبط لـ 900p بمشاهد العالمين

وتابع فارس بالقول بأنه من المهم أن يتمسك المطور بما يؤمن به ويسعى لتحقيق رؤيته حتى إن كان من حوله لا يؤمنون بمشروعه ونصح المطورين الآخرين باتباع شغفهم والتحلي بالجرأة لتقديم مشاريع مشابهة لأن البعض بحسب قوله يرغب بتقديم هكذا ألعاب لكنهم يخشون من مصيرها وما الذي يمكن أن يحصل، أتحقق النجاح أم لا؟

READ  صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة Bethesda قد تتعطل والسبب لعبة Fallout 4..

هذا ونذكر بأن جوزيف فارس يعمل الآن على مشروع It Takes Two لعبة تعاونية جديدة بدعم من EA قادمة في مارس المقبل. لكني شخصياً لا أعتقد بأنها ستحقق نفس نجاح A Way Out كنت أتمنى لو حصل المخرج على ميزانية أكبر وقدم مشروع شبيه بهذه اللعبة بمحتوى أضخم.

The post ناشر A Way Out لم يتوقع أن تحقق المبيعات – لكنها أثبتت بأن EA مُخطِئة appeared first on سعودي جيمر.

Show More
Back to top button